هجوم إيراني على ناقلة نفط كويتية في دبي وشركة اتصالات بالشارقة واعتراض صواريخ في السعودية والأردن

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي نجاح فرق الإطفاء البحري في السيطرة على حريق اندلع بناقلة نفط خام كويتية، إثر تعرضها لهجوم بطائرة مسيرة في مياه دبي. وأكدت مؤسسة البترول الكويتية وقوع أضرار مادية جراء الحادث دون تسجيل إصابات بشرية أو تسرب نفطي. وفي الشارقة، أفاد المكتب الإعلامي لحكومة الإمارة بالتعامل مع حادث ناجم عن استهداف مسيرة إيرانية لمبنى تابع لشركة “الثريا” للاتصالات.وفي السياق ذاته، أبلغت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية عن وقوع حادثة على بعد 31 ميلاً بحرياً شمال غرب دبي، حيث تعرضت ناقلة لإصابة بمقذوف أدى لاندلاع حريق محدود، مؤكدة سلامة جميع أفراد الطاقم. وفي مقابل ذلك، أوردت صحيفة “وول ستريت جورنال” عبور سفينتين لشركة شحن صينية مملوكة للدولة مضيق هرمز صباح الاثنين بسلام.على صعيد آخر، أعلنت وزارة الدفاع السعودية عن اعتراض وتدمير 7 صواريخ باليستية أطلقت باتجاه منطقة الرياض خلال الساعات الماضية. وأفاد الدفاع المدني السعودي بسقوط شظايا اعتراض طائرة مسيرة في محافظة الخرج، ما أسفر عن أضرار محدودة في 6 منازل دون وقوع إصابات.وفي دبي، أعلن المكتب الإعلامي لحكومة الإمارة عن تسجيل 4 إصابات طفيفة وأضرار مادية في بعض المنازل، نتيجة سقوط حطام ناجم عن عمليات اعتراض جوي ناجحة في سماء المنطقة.وعلى صعيد الجهود الدفاعية الإقليمية، كشفت قوة دفاع البحرين عن حصيلة عملياتها منذ بدء الاعتداءات، مؤكدة اعتراض وتدمير 182 صاروخاً و400 طائرة مسيرة استهدفت المملكة. ومن جانبها، أعلنت القوات المسلحة الأردنية عن اعتراض 4 صواريخ بنجاح خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، مؤكدة جاهزيتها العالية لحماية الأجواء الوطنية.

للقراءة من المصدر