هل يعود الاستقرار لعدن قريباً؟ لقاء ”سري” بين عبدالرحمن شيخ وشلال شايع يقلب الموازين!
شن محافظ العاصمة عدن الأستاذ عبدالرحمن شيخ، اليوم الخميس، حملة اتصالات أمنية مكثفة، استهلها بلقاء مهام مع اللواء شلال علي شايع، رئيس جهاز مكافحة الإرهاب، وذلك في إطار حرص السلطة المحلية على تعزيز حالة الاستقرار وتوحيد الجهود الأمنية في المحافظة.وبحسب مصادر مطلعة، فقد تركز اللقاء الذي حضرة العميد عبدالعزيز المنصوري وكيل المحافظ لشؤون الأمن والدفاع، على مناقشة “الاستراتيجية الأمنية المشتركة” الرامية إلى تدعيم الجهود المبذولة للحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم، حيث استعرض الطرفان تفاصيل الخريطة الأمنية الراهنة في عدن، وسبل رفع كفاءة التنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية العاملة على الأرض.وشهد الاجتماع نقاشاً معمقاً حول أهمية “تحييد العاصمة عدن” عن كافة الصراعات والتجاذبات السياسية، مؤكدين أن عدن يجب أن تبقى جبهة للتنمية والخدمة والصالح العام، بعيداً عن أي توترات قد تعيق مسيرة الإعمار وتأمين الاستقرار المنشود.وفي كلمته خلال اللقاء، جدد المحافظ عبدالرحمن شيخ التزام السلطة المحلية الكامل بتقديم كافة أوجه الدعم اللوجستي والمعنوي للأجهزة الأمنية، معرباً عن استعداده لتذليل كافة العقبات والصعوبات التي قد تعيق سير عملها الميداني.كما أثنى المحافظ بصورة خاصة على الدور المحوري والكبير الذي يضطلع به جهاز مكافحة الإرهاب، وصفاته بأنه “درع الحماية” لتعزيز السكينة العامة وفرض سيادة القانون.من جانبه، أكد اللواء شلال علي شايع، رئيس جهاز مكافحة الإرهاب، أن قيادة الجهاز تعمل ليل نهار من أجل استمرار التنسيق والتكامل التام مع السلطة المحلية وكافة الأجهزة الأمنية الأخرى، مشدداً على أن الهدف الأسمى هو تحقيق الأمن المفقود والاستقرار الشامل في العاصمة عدن، بما يخدم المواطن ويعيد الثقة للمؤسسات الأمنية.