ما حقيقة استبدال نقاط تابعة لقوات الأمن الوطني في عدن بقوات من الداخلية؟

قوات الأمن الخاصة التابعة لوزارة الداخلية اليمنية تستلم عددًا من النقاط التابعة لقوات الأمن الوطني (الحزام الأمني سابقاً) في عدن.نشرت قنوات ومواقع إخبارية خبرًا، يومي الأحد والإثنين الماضيين، ادعت فيه استلام قوات الأمن الخاصة التابعة لوزارة الداخلية عدداً من النقاط الأمنية لقوات الأمن الوطني( الحزام الأمني سابقًا) في عدن، وجاء نص الخبر على النحو التالي ” قوات الأمن الخاصة التابعة لوزارة الداخلية اليمنية بدأت استلام عدد من النقاط التابعة لقوات الأمن الوطني (الحزام الأمني سابقاً) والتي كانت تدين بالولاء للمجلس الانتقالي المعلن حله”بعد التحقق الذي أجراه “المشاهد” عبر التواصل مع المسؤول الإعلامي لقوات الأمن الوطني في عدن، رشدي العمري تبيّن أنّ الخبر مضلل. إذ أنّ قوات الأمن الخاصة لم تستلم أيّ نقاط أمنية من قوات الأمن الوطني في عدن. وفي تصريح حصري لـ “المشاهد” قال العمري تم رفع كثير من النقاط في المناطق المزدحمة في وسط مدينة عدن مثل نقطة الرحاب، ونقطة فندق عدن، ونقطة الكهرباء، ونقطة سوزوكي واستبدالها بدوريات ثابتة ومتحركة من قوات أمن الطرقات-أحد أقسام قوات الأمن الوطني( الحزام الأمني سابقًا)-، ونفى العمري تسليم هذه النقاط لقوات الأمن الخاصة كما يُشاع. وأكد العمري على أنّ هذا الإجراء يهدف إلى تخفيف الازدحام في شوارع عدن وتعزيز النقاط الأمنية في مداخل ومخارج المدينة.

كما ان الموقع الإعلامي لقوات الامن الوطني (الحزام الأمني سابقا) نشر الخبر مع الصور عن رفع بعض النقاط وإعادة الانتشار لقوات دوريات أمن الطرق ولم يذكر استبدال أي قوات بأخرى.يأتي هذا الخبر بعد أيام قليلة من اجتماع رئيس الوزراء شائع الزنداني بقيادة وزارة الداخلية بعد تدشين مقرها في عدن.

للقراءة من المصدر