واشنطن تعلن نيتها بيع معدات عسكرية بنحو 12 مليار دولار لألمانيا

وذكر المكتب الصحفي لوزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة تخطط لتزويد ألمانيا بأنواع عديدة من المعدات العسكرية، بما في ذلك رادارات ومنصات لإطلاق الصواريخ البحرية من طراز MK-41، وأنظمة الملاحة والحرب الإلكترونية، بقيمة إجمالية قدرها 11.9 مليار دولار.

إقرأ المزيد

ووفقا للمكتب، الحديث يجري عن صفقة تغطي بشكل رئيسي الإلكترونيات والأسلحة البحرية، وهي ستساعد في تعزيز أمن ألمانيا باعتبارها “قوة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في أوروبا”.

وأشار المكتب في بيانه إلى أن المتعهد الرئيسي لهذا العقد، سيكون شركتا لوكهيد مارتن و RTX.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

 

📖 قراءة الخبر كامل من المصدر