السلطة المحلية بالضالع تتوعد منفذي اعتداء مسلح
الضالع- سعد عبدالله
توعدت السلطة المحلية في محافظة الضالع، جنوب اليمن، منفذي الهجوم المسلح الذي استهدف مبنى المحافظة، اليوم، بالضرب بيد من حديد.
وقالت السلطة المحلية بالضالع، في بيان نشرته على صفحتها بـ”الفيسبوك“، إنها “ستتخذ كافة الإجراءات لحماية مؤسسات الدولة وصون أمن المواطن واستقراره، وستضرب بيد من حديد كل مخططات العبث بأمن الضالع وقطع الطريق على المتربصين بالضالع وأهلها”.
وأضافت أنها “ستعمل بحزم لينال كل مشارك في أعمال الإرهاب والبلطجة جزاءه الرادع، فعهد البلطجة ولّى إلى غير رجعه ولا سلطة إلا للنظام القانون”.
وكان مدير مكتب الثقافة بمحافظة الضالع، علي محسن سنان، قد أصيب اليوم، في هجوم شنه مسلحون يقودهم “رأفت علي خالد”، بحسب بيان السلطة المحلية.
واتهم البيان الجهات التي تقف خلف هذا الهجوم بمحاولة عرقلة جهود محافظ الضالع “التي بدأ العمل عليها لانتشال المحافظة من وحل الإهمال ومستنقع الفساد، وإيقاف نقاط الجبايات، وسعيه لتنال الضالع حقها من المشاريع الخدمية والتنموية”.
وتم تعيين اللواء أحمد القبة محافظًا للضالع، مارس الماضي، عقب حلّ المجلس الانتقالي الجنوبي في يناير الماضي، والذي كان يرأسه عيدروس الزبيدي، المنحدر من محافظة الضالع.