تعز: استمرار حملات الرقابة على سوق الدواء

تعز – فهمي عبدالقابض

تواصل السلطات الصحية بمحافظة تعز، حملات الرقابة الميدانية على الصيدليات ومخازن الأدوية. يأتي هذا بهدف الحد من تجاوز الأسعار الرسمية ومكافحة الأدوية المنتهية والمهربة المتواجدة في سوق الدواء.

وقالت وكيلة محافظة تعز للشؤون الصحية، الدكتورة إيلان عبدالحق، إن الحملات مستمرة، وتأتي في إطار خطة رقابية مستمرة. وتهدف إلى تنظيم سوق الدواء وحماية المواطنين من أي تلاعب أو استغلال في أسعار وجودة الأدوية. كما تسعى إلى فرض الالتزام بالتسعيرة الرسمية المحددة من الهيئة العليا للأدوية.

وأضافت إيلان لـ”المشاهد” أن الحملات تهدف أيضًا إلى مكافحة تداول الأدوية المهربة والمنتهية. وتقوم بإغلاق المنشآت المخالفة، بما يضمن حماية المواطنين وتعزيز الالتزام بالأنظمة.

وأشارت إلى أنه تم ضبط عدد من المخالفين في السوق وتم منحهم مهلة لتصحيح الاختلالات.

وأشارت إلى أنه تم إعطاء المخالفين مهلةً حتى الأسبوع القادم أو ستيم إغلاق هذه منشآتهم.

وتأتي حملات ضبط أسعار الأدوية والحد من تداول وبيع الأدوية المهربة والمنتهية. يحدث هذا في وقتٍ يجد فيه المواطن فروقًا في أسعار الأدوية، لا يتناسب مع التحسن في سعر العملة المحلية. بالإصافة لانتشار أصناف دوائية مقلدة ومهربة.


قراءة الخبر كامل من المصدر