أزمة غاز في محافظة تعز
تعز – معتصم جبر
تشهد مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية، منذ أيام أزمة غاز خانقة، نتيجة تأخر وصول الحصة المقررة للمحافظة، ما تسبب في ازدحام كبير أمام محطات التوزيع وتصاعد معاناة المواطنين.
وأوضح مدير الشركة اليمنية للغاز في محافظة تعز، بلال القميري في حديثه لـ”المشاهد” أن الأزمة الحالية في المدينة، بسبب إلى انخفاض حصة المحافظة الواردة من شركة الغاز في صافر بمحافظة مأرب.
وأشار إلى أن الكمية اليومية تراجعت من 12 مقطورة إلى 7 مقطورات، الأمر الذي أدى إلى ضعف التمويل وعدم قدرة المحطات المركزية على تغطية الطلب.
وبين القميري أن عدد المحطات المركزية في المحافظة يبلغ 7 محطات، فيما يصل عدد الوكلاء نحو 600 وكيل موزعين على مختلف مديريات تعز، وهو ما يزيد من تعقيد عملية التوزيع في ظل شح الإمدادات.
وتتكرر أزمة الغاز في محافظة تعز بين الحين والآخر، وترتفع أسعار أسطوانة الغاز بشكل كبير مما يضاعف من معاناة السكان حيث يصل سعر أسطوانة الغاز إلى 11 ألف ريال بينما سعرها الرسمي 8 آلاف ريال.