عدن: نزلاء سجن المنصورة يشتكون من انعدام مياه الشرب النقية

عدن – صلاح بن غالب

شكا عدد من نزلاء السجن المركزي بمديرية المنصورة في محافظة عدن (جنوب اليمن)، من انقطاع إمدادات المياه بشكل كلي منذ يومين؛ ما أدى إلى تفاقم أوضاعهم الإنسانية، خصوصاً مع اشتداد درجات الحرارة.

وأوضح أحد النزلاء، ماهر أبو ريم اليافعي، في اتصال مع مراسل «المشاهد»، أن النزلاء يواجهون أزمة حادة جراء توقف إمدادات المياه، سواء مياه الشرب المفلترة أو المياه المخصصة لدورات المياه.

وأضاف اليافعي أن منظمة إنسانية كانت تتولى تزويد النزلاء بمياه “الكوثر” الصحية المخصصة للشرب، إلا أن هذا الدعم توقف كلياً منذ أواخر عام 2025؛ ما تركهم دون مصدر آمن للمياه، واضطرهم إلى شراء المياه على نفقتهم الخاصة.

وأشار اليافعي إلى أن معاناة النزلاء لا تقتصر على أزمة المياه فحسب، بل تمتد لتشمل تأخر البت في قضايا عدد منهم؛ لافتاً إلى أن بعض النزلاء أمضوا أكثر من ست سنوات دون صدور أحكام أو اتخاذ إجراءات حاسمة في قضاياهم.

في السياق ذاته، عبّر عدد من النزلاء عن استيائهم من تجاهل إدارة الإصلاحية لنداءات توفير المياه، مؤكدين أن استمرار هذا الوضع ينذر بكارثة صحية داخلية، ويجعلهم عرضة للإصابة بالأمراض الجلدية والمعدية.

وطالب النزلاء الجهات المختصة بضرورة التدخل العاجل لإعادة ضخ المياه واستئناف توفير مياه الشرب، واتخاذ تدابير فورية تضمن توفير مياه آمنة وصالحة للاستخدام، إلى جانب تبني حلول مستدامة تكفل استمرارية الخدمات الأساسية داخل إصلاحية المنصورة، بما يحفظ كرامة النزلاء ويصون حقوقهم الإنسانية.


قراءة الخبر كامل من المصدر