أخبار عدن – محافظ العاصمة عدن يؤكد أهمية دور الجهاز المركزي للإحصاء في دعم التخطيط للمشاريع الاستراتيجية

التقى وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن، الأستاذ عبدالرحمن شيخ، اليوم الاربعاء، برئيسة الجهاز المركزي للإحصاء الدكتورة صفاء معطي.

واستمع المحافظ، خلال اللقاء، إلى شرحٍ مفصل من رئيسة الجهاز حول سير عمل الجهاز المركزي للإحصاء، وما أنجزه من أعمال خلال الفترة الماضية، إضافة إلى الخطط والبرامج المزمع تنفيذها خلال النصف الثاني من العام 2026م.

وناقش اللقاء آليات التعاون والتنسيق المشترك بين السلطة المحلية والجهاز المركزي للإحصاء، لتنفيذ عدد من البرامج والأنشطة الإحصائية في مديريات العاصمة عدن، لتعزيز قاعدة البيانات وتوفير مؤشرات دقيقة تدعم عملية التخطيط التنموي.

وأكد المحافظ عبدالرحمن شيخ أهمية الدور الحيوي الذي يضطلع به الجهاز المركزي للإحصاء، مشددًا على أن المعلومات والبيانات والإحصاءات الدقيقة التي يقدمها الجهاز تمثل أساسًا مهمًا في إعداد الدراسات ووضع الخطط التنموية.

وأشار المحافظ شيخ إلى أن الجهاز المركزي للإحصاء يمثل ركيزة أساسية في دعم عمل السلطة المحلية، لما يوفره من بيانات ومؤشرات تساعد على تحديد الأولويات وتسهم بشكل مباشر في التخطيط للمشاريع الاستراتيجية واتخاذ القرارات السليمة.


قراءة الخبر كامل من المصدر