السعودية تعلن عن موقف قوي أمام مجلس الأمن بشأن السودان

جدد المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل التأكيد على أن أولوية المملكة تتمثل في استقرار السودان، ووقف إطلاق النار، والحفاظ على وحدة أراضيه ومؤسسات الدولة، مشددًا على أن الحل للأزمة يجب أن يكون سياسيًا (سودانيًا – سودانيًا).

وأوضح السفير الدكتور الواصل، في كلمة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن السودان، أن استمرار النزاع والانفلات الأمني، وعدم تنفيذ تعهدات منبر جدة وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، أسهما في تفاقم الأزمة الإنسانية التي يشهدها السودان.

وشدد الواصل على حرص المملكة على إنهاء الصراع، وتقريب وجهات النظر بين الأطراف السودانية، واستئناف الحوار السياسي استنادًا إلى إعلان جدة.

وأدان السفير الدكتور الواصل، استهداف قوافل الإغاثة والجرائم المرتكبة في مدينة الفاشر، معربًا عن قلق المملكة إزاء الخسائر البشرية والإنسانية الناجمة عن استمرار النزاع.

وجدد السفير الدكتور الواصل رفض المملكة لأي إجراءات تمس وحدة السودان أو مؤسساته، مرحبًا بالجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، ومؤكدًا استمرار المملكة في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوداني.

📖 قراءة الخبر كامل من المصدر