البيضاء …قطع الاتصالات والإنترنت في مديرية القريشة

البيضاء – معتصم جبر :

تجددت اليوم الاشتباكات في قرية حنكة آل مسعود في مديرية القريشية بمحافظة البيضاء شرق اليمن. بين جماعة الحوثيين وقبيلة آل مسعود .

وقال الناطق الرسمي باسم مجلس اتحاد قبائل اليمن من أبناء مدينة رداع الشيخ عبدالقوي العمري لـ”المشاهد” إن جماعة الحوثيين عاودت حملاتها العسكرية .بالتزامن مع قصف مكثف الطيران المسير والدبابات على قرى حنكة آل مسعود

وأشار العمري إلى أن هناك وساطة قبلية تسعى إلى تهدئة التوتر بين جماعة الحوثي وقبيلة آل مسعود. لكن لم تنجح المساعي حتى اللحظة.

وأكد أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط 13 ضحيةً مدنيًا بين قتيل وجريح وتفجير خمسة منازل للمواطنين ومسجد من قبل الجماعة.

و أحرقت قبائل آل مسعود طقمًا عسكريًا تابعًا للحوثيين كان يحمل على متنه ذخائر وأسلحة أمس الجمعة حسب العمري .

من جهته أكد الناشط الحقوقي ناصر الصانع، أن جماعة الحوثي اقتحمت ظهر اليوم منطقة الخشعة التابعة لحنكة إل مسعود. وقامت بحملة اعتقالات واسعة للمدنيين.

وأكد الصانع في حديثه لـ” المشاهد” أن جماعة الحوثي قامت بقطع الاتصالات و الإنترنت في منطقة حنكة آل مسعود والقرى المجاورة بشكل كامل.

وأضاف أن أهالي وقبائل حنكة خاضوا مواجهات عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي سقوط عدد منهم بين قتيل وجريح.

وتشهد قرية حنكة آل مسعود بقيفة منذ يومين حصار وقصف مكثف بالطيران المسير والأسلحة الثقيلة على منازل المواطنين من قبل جماعة الحوثيين.

للقراءة من المصدر