إسرائيل تفجر عددا من المنازل في مخيم جنين (فيديو)

وأكدت الوكالة، أن “قوات الاحتلال فجرت بشكل متزامن قرابة 20 مبنى في الجهة الشرقية من مخيم الجنين بعد تفخيخها، مضيفة أن أصوات انفجارات ضخمة سمعت في عموم مدينة جنين وأجزاء من بلدات المحافظة.

Play

وقال مدير مستشفى جنين الحكومي، وسام بكر لوكالة “وفا”، إن أضرارا لحقت ببعض أقسام المستشفى بسبب الانفجارات، دون أن تسجل إصابات.

Play

يشار إلى أن المباني السكنية في مخيم جنين تقام بشكل عمودي، حيث يضم المبنى أكثر من شقة سكنية، ما يعني أن عددا كبيرا من العائلات فقدت منازلها بسبب التفجير.
و أشارت وكالة “وفا” إلى أن “الاحتلال الإسرائيلي واصل عدوانه على مدينة جنين ومخيمها، لليوم الثالث عشر على التوالي، مخلفا 25 شهيدا، وعشرات الإصابات، والاعتقالات، وتدميرا واسعا في الممتلكات والبنية التحتية”.

Play

وأضافت الوكالة أنه صباح اليوم قتل المسن وليد اللحلوح (73 عاما) برصاص قناص إسرائيلي عند مدخل مخيم جنين، وأُصيب مواطن برصاصة في الفخذ في منطقة حي الجابريات بالمدينة.
كما قتل أمس السبت خمسة مواطنين، بينهم طفل، في الحي الشرقي من مدينة جنين، وبلدة قباطية جنوبا.
يذكر أن قرابة 15 ألف شخص أجبرتهم إسرائيل على النزوح من مخيم جنين وحي الهدف، حيث توزعوا في عدة قرى وبلدات في المحافظة.
وأضافت الوكالة أن مستشفيات المدينة تعاني شحا شديدا في المياه، بعد استهداف الجيش الإسرائيلي لخطوط المياه وتدميرها، حيث يعاني قرابة 35% من سكان المدينة من عدم وصول المياه إليهم.
المصدر: wafa

إقرأ المزيد

المصدر