بوتين: التبادل التجاري بين روسيا وإفريقيا يقفز 10% وشركات روسية تتطلع لفرص في غينيا بيساو

وجاء تصريح الرئيس الروسي خلال محادثات أجراها في الكرملين اليوم مع رئيس غينيا بيساو، عمرو سيسوكو إمبالو، الذي وصل إلى روسيا في زيارة رسمية.
وقال بوتين خلال المحادثات: “في العام الماضي، استمر التبادل التجاري بين روسيا والقارة الإفريقية في النمو، حيث سجل زيادة بنسبة 10%”.
وأشاد الرئيس الروسي بعلاقات بلاده مع غينيا بيساو، وقال إن “العلاقات بين روسيا وغينيا بيساو تتطور بنجاح على أساس الاحترام المتبادل والثقة المتزايدة”، مشيرا إلى أن العام الجاري يصادف مرور 52 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
وأكد بوتين أن العديد من الشركات الروسية تظهر اهتماما متزايدا بالعمل في سوق غينيا بيساو.
وفي اللقاء بحث الرئيسان آفاق تطوير التعاون الثنائي في مجالات مختلفة، بالإضافة إلى القضايا الدولية والإقليمية الراهنة.
يذكر أن بوتين وإمبالو كانا قد أجريا محادثة هاتفية في يناير الماضي، ناقشا خلالها سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية والإنسانية.
يتبع..

المصدر