المفوضية الأوروبية: سنحمي العمال والشركات من الرسوم الأمريكية غير المبررة
وقالت فون دير لاين، في مقابلة مع صحيفة “تايمز أوف إنديا: قبيل زيارتها إلى نيودلهي: “لا يوجد فائز في الحروب التجارية، والعمال والشركات والطبقة المتوسطة من كلا الجانبين هم الأكثر تضررا. بالطبع، تظل أوروبا منفتحة على الحوار والاتفاقيات المتبادلة المنفعة، لكن لن تبقى الرسوم غير المبررة دون رد سنحمي عمالنا وشركاتنا ومستهلكينا في كل خطوة”.
ويوم أمس الأربعاء، صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن واشنطن سترفع الرسوم الجمركية على الواردات من كندا والمكسيك إلى 45% في أبريل المقبل.
كما أشار إلى أنه سيفرض رسوما جمركية بنسبة 25% على المنتجات الواردة من الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك السيارات، متهما الاتحاد الأوروبي بـ”الخداع” وتبني موقف عدائي تجاه الولايات المتحدة.
المصدر: نوفوستي
إقرأ المزيد
روسيا: نرفض تصعيد الحروب التجارية
أعرب المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف عن رفض روسيا رؤية المزيد من الحروب التجارية في العالم، مشيرا إلى أن ذلك سيؤثر سلبا على جميع الدول.
ارتفاع أسعار النفط بعد قرار ترامب
ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس للمرة الأولى في 3 أيام مع تجدد المخاوف حيال الإمدادات بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلغاء ترخيص منح لشركة “شيفرون” للعمل في فنزويلا.