تصعيد مفاجئ.. بيان شديد اللهجة يطالب برحيل قوات طارق صالح!!

أعلن مجلس المقاومة الشعبية في مديرية الوازعية بمحافظة تعز، اليوم الثلاثاء 7 أبريل 2026، رفضه القاطع لما وصفه بـ”الاجتياح المسلح” الذي تتعرض له المديرية من قبل قوات تابعة لعضو مجلس القيادة الرئاسي، العميد طارق صالح، متهماً إياها باستخدام القوة المفرطة والطيران المسير ضد المدنيين.وقال المجلس، في بيان صادر عنه، إن ما تشهده الوازعية “ليس اختلالات أمنية، بل عدوان ممنهج يستهدف كسر إرادة السكان وفرض النفوذ خارج إطار الدولة”، مشيراً إلى سقوط قتلى وجرحى جراء القصف الذي طال منازل المواطنين.وأضاف البيان أن شاباً يُدعى برهان علي طه قُتل إثر استهداف بطائرة مسيّرة، معتبراً ذلك “تجاوزاً خطيراً يستوجب المحاسبة وتحقيق العدالة”.واتهم المجلس قوات “المقاومة الوطنية” بتنفيذ ما وصفها بـ”أعمال عدوانية”، مؤكداً أن وجود هذه القوات في المديرية “أصبح غير مرغوب فيه”، ومطالباً برحيلها وتسليم المواقع لرجال المقاومة ومشائخ القبائل.وعبّر عن رفضه لما سماه “سياسة الإلحاق والتبعية”، داعياً السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية في محافظة تعز إلى القيام بواجباتها القانونية، باعتبار الوازعية جزءاً من المحافظة.وطالب المجلس بإقالة مدير أمن المديرية، رامي رشيد، وإحالته إلى القضاء، إلى جانب “كل من تورط في إصدار أوامر استخدام الطيران المسيّر واقتحام القرى”، واصفاً تلك الأفعال بأنها “جرائم بحق المدنيين”.ودعا البيان رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، إلى التدخل العاجل لوقف ما وصفه بـ”الاجتياح”، محذراً من تفاقم الأوضاع وخروجها عن السيطرة.وشدد المجلس على تمسك أبناء الوازعية بالصمود، مؤكداً أن “محاولات كسر إرادتهم ستفشل كما فشلت في السابق”، وفق تعبير البيان.

للقراءة من المصدر