حريق يودي بحياة امرأة وأطفالها الستة في مأرب
مأرب – فهمي عبدالقابض
توفي وأصيب 16 شخصًا، بينهم نساء وأطفال، جراء حريق اندلع مساء أمس في أحد الأحياء السكنية بمدينة مأرب.
وقال مدير مكتب الصحة العامة والسكان في مأرب، الدكتور أحمد العبادي إن ستة أطفال وأمهم الحامل توفوا بسبب الحريق، وأصيب تسعة آخرون بحروق متفاوتة بعد اندلاع حريق في منزل بحارة ذي النورين وسط مدينة مأرب شرق اليمن.
وأضاف العبادي في حديثه لـ”المشاهد” أن سبب الحريق ناتج عن تخزين كميات من المشتقات النفطية في منزل؛ حيث يعمل رب الأسرة التي توفيت بالحريق ببيع البترول والديزل، وهو ما ساعد في سرعة الحريق وصعّب السيطرة عليه.
ولفت إلى أن رب الأسرة أصيب بصدمة عصبية بسبب الحادث ونُقل إلى المستشفى وما زال في العناية المركزة.
وأوضح العبادي أن جميع الضحايا هم أطفال ونساء، وحذر من تخزين البترول في المنازل السكنية.
يشار إلى أن مدينة مأرب قد شهدت، منتصف فبراير الماضي، حريقًا لعدد من المحلات التجارية أسفر عن وفاة وإصابة قرابة 40 شخصًا، واحتراق عدد من المحلات التجارية بشكل كامل وجزئي.
وينصح الدفاع المدني بأن يتم خزن المواد القابلة للاشتعال بشكل آمن بعيدًا عن الأماكن التي قد تتعرض فيها للحرارة أو الشرر، ومن أبرز هذه المواد البترول وأي مواد كيميائية قابلة للاشتعال، وأن تكون الأماكن التي تخزن فيها هذه المواد فيها أماكن تهوية جيدة.
ويعاني الدفاع المدني والذي يتبع وزارة الداخلية اليمنية من نقص كبير في مختلف معدات وآليات الإطفاء، وهذا ساهم في التأخير في إطفاء الحرائق في الكثير من المحافظات والتسبب بخسائر بشرية ومادية.