"أكسيوس": سفن حربية أمريكية تعبر مضيق هرمز لأول مرة منذ اندلاع الحرب
وقال المسؤول الأمريكي إن “عدة سفن تابعة للبحرية الأمريكية عبرت مضيق هرمز يوم السبت من الشرق إلى الغرب إلى الخليج ثم عادت شرقا عبر المضيق إلى بحر العرب.. ولم يتم التنسيق بشأن هذه الخطوة مع إيران”.
وأضاف “كانت هذه عملية تركز على حرية الملاحة عبر المياه الدولية”.
بدوره أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب البدء بتطهير مضيق هرمز من الألغام البحرية معتبرا أنها خدمة لدول بينها الصين واليابان وكوريا الجنوبية وفرنسا وألمانيا.
وكتب الرئيس الأمريكي في حسابه على منصة “تروث سوشيال”: “بدأنا الآن تطهير مضيق هرمز من الألغام وهي خدمة لدول بينها الصين واليابان وكوريا الجنوبية وفرنسا وألمانيا، ووسائل الإعلام المزيفة فقدت مصداقيتها وتروج لانتصارات وهمية لإيران بينما هي تخسر بشدة”.
وتعقد اليوم السبت محادثات بين الجانبين الأمريكي والإيراني بعد الموافقة على وقف لإطلاق النار ليل الثلاثاء /الأربعاء الماضي لمدة أسبوعين.
وأعلنت الخارجية الإيرانية تسليم مطالب طهران الـ10 للمسؤولين في باكستان لنقلها للجانب الأمريكي.
المصدر: RT
إقرأ المزيد