بوتين يدعو الغرب لمبارزة.. صاروخ "أوريشنيك" مقابل أنظمة الدفاع الجوي الغربية
وجاء تصريح بوتين خلال المؤتمر السنوي اليوم الخميس الذي استعرض فيه نتائج العام 2024، ويواصل الإجابة عن أسئلة المواطنين والصحفيين حول الأوضاع المحلية والعالمية.
ودعا الرئيس الروسي الغرب لاختيار منشأة في كييف تتمركز فيها كل قوات الدفاع الجوي والصاروخي على أن تقوم روسيا بضرب هذه المنشأة بصاروخها “أوريشنيك”.
وقال بوتين: “هناك 24 منظومة للدفاع الصاروخي في رومانيا وبولندا، وهناك أسلحة قادرة على العمل بمدى 1500 كيلومتر، لكن “أوريشنيك” قادر على المدى 3-5 آلاف كيلومتر. منظوماتنا تقع على بعد 2000 كيلومترا، وحتى منظومات الدفاع الصاروخي في بولندا لن تستطيع إسقاطه”.
وأضاف: “لا توجد فرصة لإسقاط صاروخ “أوريشنيك”. دعونا نحدد نقطة لتوجيه ضربة في كييف أو أي مكان أخرى، وليركزوا كل دفاعاتهم الصاروخية هناك ولنرى ما يحدث. لنأخذ في الاعتبار أن الدفاعات الصاروخية موجودة لديهم، الحديث على مستوى الخبراء والعلماء. دعونا نتفق على إجراء مثل هذا الاختبار ولنرى ما سيحدث، سيكون هذا مفيدا لنا وللأمريكيين”.
يتبع..
إقرأ المزيد