المشهد اليمني – عريضة قبلية تطالب الحوثيين بإزالة شبكات الإنترنت بحجة “الفساد الأخلاقي”

وقعّ عدد من مشائخ مديرية حبابة التابعة لمحافظة عمران، شمالي اليمن، وثيقة قبلية طالبوا فيها مدير عام المديرية ومدير أمنها، بإزالة شبكات الإنترنت الهوائية وضبط مالكيها بشكل عاجل.

وجاء في الوثيقة القبلية، أن هذا التحرك يأتي بذريعة ما وصفه الموقعون بـ “فساد أخلاقي” ناتج عن استخدام الشباب لشبكات الإنترنت في شوارع المدينة.

وعبّر مشايخ وأعيان حبابة في الوثيقة عن مخاوفهم على الأبناء من “الضياع”، مرجعين طلبهم إلى رصد “ظاهرة جلوس الشباب في الشوارع إلى أوقات متأخرة من الليل” لالتقاط بث شبكات الإنترنت الهوائية، وهو ما اعتبروه سبباً رئيسياً لإفساد أخلاق الشباب ومصدراً للكثير من المشاكل الأسرية والاجتماعية في المنطقة.

وأثارت الوثيقة القبلية سخرية وتهكم رواد منصات التواصل الاجتماعي، حيث اعتبرها ناشطون وحقوقيون ارتداداً عن العصر ومحاولة لشرعنة التخلف، مؤكدين في الوقت ذاته أن مثل هذه التحركات الموجهة تخدم بشكل مباشر أجندة ميليشيا الحوثي وسعيها المستمر لفرض العزلة الرقمية على المواطنين، والتضييق على حرياتهم، وتجهيل المجتمع لإحكام قبضتها الأمنية والفكرية وتسهيل استقطاب الشباب نحو جبهات القتال.


قراءة الخبر كامل من المصدر