وزير الطاقة الأمريكي: 72 سفينة نفطية عبرت مضيق هرمز خلال 24 ساعة

وقال رايت خلال مشاركته في منتدى رويترز العالمي للطاقة إن نحو 72 سفينة عبرت خلال 24 ساعة محملة بحوالي 20 مليون برميل من النفط، في إشارة إلى استمرار تدفق إمدادات الطاقة عبر الممر البحري الاستراتيجي رغم التوترات الإقليمية.

وكان الوزير الأمريكي قد صرح في وقت سابق من الأسبوع الجاري، خلال حديثه في البيت الأبيض، بأن مستويات تصدير النفط والغاز عبر مضيق هرمز عادت إلى ما قبل الأزمة، مؤكدا استقرار حركة الإمدادات في الوقت الراهن.

ويعد مضيق هرمز أحد أهم الممرات البحرية العالمية لنقل النفط، إذ تمر عبره نسبة كبيرة من صادرات الطاقة القادمة من منطقة الخليج، ما يجعله محورا حساسا لأي توترات جيوسياسية في المنطقة.
المصدر: تاس

إقرأ المزيد

📖 قراءة الخبر كامل من المصدر